آخر تحديث: 2018-02-25 17:45:36

عاجل

احتفال بذكرى تأسيس الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية ـ الفلسطينية في موسكو

أقام فرع الشبيبة الروسية في الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية ـ الفلسطينية في موسكو احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ135 لتأسيس الجمعية جرى خلاله توزيع جوائز على ناشطين في المجالات الإنسانية.

وأشار رئيس الجمعية سيرغي ستيباشين في كلمة له خلال افتتاح الاحتفال إلى إيلاء الجمعية الامبراطورية الاهتمام الأكبر للوضع في سورية بسبب ما يتعرض له الشعب السوري من مؤامرات وعدوان يستهدف استقلاله وسيادته على أرضه، لافتاً إلى أن أكثر من ألفي عضو ينشطون في 55 فرعاً للجمعية بما في ذلك خارج البلاد وخاصة في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما في سورية ولبنان وفلسطين.

وقال ستيباشين: إن الجمعية الامبراطورية وهي منظمة روسية غير حكومية تقوم بجمع المساعدات الشعبية ونقلها إلى سورية لتوزع على الذين تقطعت بهم السبل نتيجة الحرب الإرهابية وهذا ما دأبت عليه الجمعية منذ أن وقعت المأساة على كاهل الشعب السوري الصديق ومنذ أن ظهرت القوات الجوية الفضائية الروسية على الأرض السورية.

بدورها أوضحت نائب رئيس الجمعية يليا أغابوفا أن الجمعية على صلة وثيقة مع منظمة الهلال الأحمر السوري والجهات الروحية الأخرى التي تساعد في توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الروسي عبر هذه الجمعية لأبناء الشعب السوري المتضررين.

 

 

 

print

مقالات ذات صله