آخر تحديث: 2018-02-25 17:33:37

الذكرى الـ 36 لرفض أهلنا في الجولان المحتل قرار الضم لكيان الاحتلال الإسرائيلي

نهلة حديفة ـ تشرين أونلاين:

أقامت جمعية أبناء الجولان الخيرية بالسويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة حفلاً تضامنياً مع أبناء الجولان الصامدين وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين للإضراب الشامل لأهلنا في الجولان المحتل ضد قرار كيان الاحتلال الإسرائيلي ضم الجولان إلى كيانه الغاصب ورفضهم فرض كيان الاحتلال الهوية الإسرائيلية.

وتضمن الحفل عرضاً فنياً متنوعاً لفرقة كاناثا للفنون الشعبية ومعرضاً فنياً بعنوان الجولان في القلب شارك فيه 36 فناناً وفنانة من أعضاء وأصدقاء الجمعية تنوعت أعمالهم بين اللوحات التشكيلية وأعمال النحت.

وثمّن محافظ السويداء عامر العشي صمود أهالي الجولان المحتل في وجه المحتل الإسرائيلي ورفضهم الهوية الإسرائيلية والقرارات التعسفية بحقهم، موجهاً تحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وأشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير إلى الدرس الذي أعطوه أبناء الجولان المحتل لكل أبناء الأمة في مقاومة الاحتلال والصمود في وجه الطغاة، فهم من صنعوا البطولات بثباتهم والتصاقهم بوطنهم الأم سورية.

بدوره ذكر رئيس جمعية أبناء الجولان بالسويداء حسام العفلق أن صمود ووعي أهلنا في الجولان المحتل وتمسكهم بهويتهم ووطنهم مكّنهم من هزيمة كل مخططات العدو ومحاولات التطبيع، فألف تحية لأهلنا في الجولان.

print

مقالات ذات صله