آخر تحديث: 2018-05-24 17:09:55

عاجل

اللجنة الوزارية تتابع سير مشروعات حماة

مختار سلهب ـ تشرين أونلاين:

تفقّد وزير الموارد المائية  المهندس نبيل الحسن رئيس اللجنة الوزارية في محافظة حماة برفقة وزير المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر ومعاوني الوزراء المرافقين تنفيذ المشروعات الحيوية والخدمية وسيرها في المحافظة ولاسيما في مدينتي حماة وسلمية، حيث تمّ الاطلاع على مشروع مبنى رئاسة جامعة حماة الجديد الذي بلغ حجم الإنفاق فيه أكثر من 60 مليون ليرة من أصل مبلغ 500  مليون مقررة لهذا المشروع من شهر أيار العام الماضي بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وزيارة بعض معالم مدينة حماة القديمة بهدف تحديد ما يصلح منها لطرحه في مشروعات الاستثمار.

وزارت اللجنة الوزارية المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الذي قدّم منذ انطلاقه وحتى اليوم أكثر من 20 ألف خدمة تشمل تصديق وثائق الأحوال المدنية وخلاصة السجل العدلي ووثائق الداخلية والهجرة والجوازات والعدلية والوثائق الدراسية والشهادات الصحية و تصديق الوكالات العامة أو الخاصة الصادرة من داخل أراضي الجمهورية العربية السورية، إضافة للاطلاع على الخدمات المقدمة في مركز خدمات المواطنين الفيحاء 2 الذي جرى افتتاحه مطلع الشهر الجاري والمراحل النهائية لإنجاز مشروع معمل المبيدات الحيوية في مديرية الزراعة بمحافظة حماة الأول من نوعه على مستوى سورية في إنتاج فطر “تريكوديرما” الذي يكافح الفطريات الضارة الموجودة في التربة.

وكشفت اللجنة على قسم جراحة القلب والقثطرة ووحدة الأطراف الصناعية في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني المتوقع البدء بالعمل بهما قريباً.

وعقدت اللجنة الوزارية اجتماعاً في مجلس مدينة حماة حضره رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي ومديري الأقسام في المجلس بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات أهلية تمّ فيه التركيز على تسوية القضايا والموضوعات التي تمّ تحميلها للجنة الوزارية والشروع باتخاذ الإجراءات الفعلية لمعالجتها وأبرزها الإسراع وإعادة النظر باستثمارات أملاك المدينة بما فيها المؤجرة للدوائر والجهات العامة.

وتفقدت اللجنة سير تنفيذ المرحلة الرابعة من عقدة الشريعة الطرقية ومشروع عقدة باب طرابلس وبعض مشاريع الصرف الصحي والطرق في مدينة حماة التي رصد لها هذا العام مبلغ 1,2مليار ليرة واستمعت اللجنة إلى شرح عن دراسة مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة كفر بهم بتكلفة 5ر4 مليارات ليرة المدرج للتنفيذ خلال خطة عام ٢٠١٨ .

وحضرت اللجنة الوزارية أعمال صب إحدى العبارات الطرقية في موقع الكافات واستعرضت الأعمال المنفذة حالياً في طريق حماة ـ سلمية بتكلفة 5ر4 مليارات ليرة للمرحلة الأولى ومن المقرر البدء بالمرحلة الثانية البالغة تكلفتها 2ر5 مليارات خلال العام الجاري.

وانتقلت اللجنة إلى مدينة سلمية لتفقد محطة معالجة المياه ومكتب متابعة شؤون ذوي الشهداء والمنطقة الصناعية الذي رصد لها 180 مليون ليرة لهذا العام لاستكمال مشروعات البنى التحتية فيها.

print

مقالات ذات صله