آخر تحديث: 2018-02-25 17:43:21

عاجل

تكريم الفائزين بالمسابقة المركزية للمباريات الشعرية

يوسف الحيدر ـ تشرين أونلاين:

كرّمت منظمة اتحاد شبيبة الثورة على مسرح مدينة الشباب بدمشق اليوم الطلاب الفائزين بالمسابقة المركزية للمباريات الشعرية والتي شارك في مرحلتها النهائية 42 شاباً وشابة من مختلف المحافظات.

وحاز المركز الأول عن مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية فريق السويداء، بينما فاز بالمركز الأول عن مرحلة التعليم الثانوي فريق حماة، وحصل فريق إدلب على المركز الأول في مرحلة الأحياء.

وتعد المسابقة أحد مشاريع اتحاد شبيبة الثورة التي يسعى من خلالها إلى تنمية المواهب واكتشاف المبدعين والدعوة إلى الاهتمام باللغة العربية وحمايتها وتجذيرها بين الشباب باعتبارها حاضنة للثقافة والتاريخ العربي.

ولفت الفائزون بالمسابقة إلى الفائدة الثقافية التي حققوها من قراءة الشعر ما ساهم في تنمية مداركهم ومعارفهم، مؤكدين أنّ المسابقة تجربة عملية ممتازة تشجع على المنافسة وتطوير الذات.

وفي تصريح للصحفيين عقب حفل ختام المسابقة لفت رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أهمية المسابقة لجهة تعريف الشباب بالشعر ومضامينه كأحد أهم فنون اللغة العربية الذي يمكن من خلاله تمكين الشباب من لغتهم الأم.

وفي تصريح مماثل بينت عضو قيادة الاتحاد علا مقداد أنّ المسابقة أحد أوجه تمكين الشباب من اللغة العربية وتعريفهم بمكامنها وجمالياتها وتعزيز ارتباطهم بها، مشيرة إلى أنّ المسابقة ركزت على طريقة الحفظ لدى المشاركين وسرعة بديهتهم واختيارهم للقصائد وتوظيفها الإنساني والوطني والجمالي.

يشار إلى أنّ المنظمة أطلقت مسابقة المباريات الشعرية للشرائح الثلاث تعليم أساسي حلقة ثانية وثانوي في شهر آب الماضي وشملت فروع المنظمة كافة حيث جرى في كل مرحلة من المراحل تشكيل لجان مختصة للتحكيم بالتعاون مع وزارتي التربية والثقافة.

print

مقالات ذات صله