آخر تحديث: 2018-05-25 19:02:28

عاجل

زاسبيكين: سورية لا تحتاج إذن أحد لردع العدوان الإسرائيلي

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن إسقاط الجيش العربي السوري طائرة “اف 16” إسرائيلية يمثل رد فعل طبيعي على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الأراضي السورية.

و في حديث تلفزيوني قال زاسبيكين: إن ما قامت به سورية يندرج في إطار الدفاع المشروع عن النفس ويعد من الحقوق السيادية السورية، مشدداً على أن الدولة السورية لا تحتاج إلى إذن من أحد لردع هذا العدوان.

وجدد زاسبيكين التأكيد على أن التعاون بين روسيا وسورية مستمر ولم يتوقف ويأتي بطلب من الحكومة السورية في إطار مكافحة الإرهاب والقضاء عليه على كامل الجغرافيا السورية.

وبين زاسبيكين أن القضاء على الإرهاب والحل السياسي ووحدة الأراضي السورية من ثوابت روسيا التي لم ولن تتغير، محذراً من أن بعض القوى الخارجية ستحاول عرقلة تحرير شرق سورية من الإرهاب لفرض مشاريعها.

وأشار زاسبيكين إلى أن مؤتمر الحوار الوطني السوري – السوري في سوتشي يساهم في حثِّ مختلف مكونات الشعب السوري على المصالحة والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية ومعالجة الوضع الإنساني.

وأوضح زاسبيكين أن روسيا تسعى إلى الحفاظ على التوازن الاستراتيجي مع أميركا التي تحاول التفرد بالتفوق العسكري في المنطقة والعالم، وتتخذ من التقدم العسكري الروسي في العقد الأخير ذريعة للاستمرار في سباق التسلح.

print

مقالات ذات صله