آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

وزير التجارة الداخلية: الإسراع بإنجاز المجمع التنموي قي عين الكروم

حماة – مختار سلهب:

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي إلى الإسراع بإنهاء الإجراءات والتدابير الإدارية اللازمة لإنشاء المجمع التنموي في بلدة عين الكروم بحماة لما له من منعكسات تنموية وخدمية كبيرة على المنطقة والأهالي.

وأشار الوزير الغربي خلال اجتماع في الأمانة العامة لمحافظة حماة اليوم ضم المعنيين بالشأن التمويني إلى أهمية المجمعات التنموية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً كنقاط إنتاجية واستراتيجية من شأنها النهوض بالمنطقة من كل النواحي مع تأمين كل منها أكثر من 600 فرصة عمل تشمل منشآت خزن وتبريد ومحطة وقود وصيدلية زراعية وبيطرية وصالة استهلاكية ومخبزا ومعامل ألبان وأجبان وغيرها.

وطلب الوزير الغربي أن يتم استلام الأرض المخصصة للمجمع التنموي في عين الكروم بداية نيسان المقبل ليصار إلى وضع حجر الأساس للمشروع في نفس الشهر والمباشرة بالتنفيذ مع إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بالحصول على التراخيص الإدارية المتعلقة بهذا المشروع.

كما أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى إكمال إجراءات تخصيص أرض بمساحة 40 دونماً كأقل تقدير لإشادة مطحنة عليها في ناحية سلحب ولاسيما أن الآلات والتجهيزات اللازمة لها تم توريدها مؤخراً وعقود التنفيذ جاهزة.

وفيما يتعلق بتأهيل مخبز صوران طلب الوزير الغربي تسريع وتائر العمل لإصلاح المبنى وتركيب الآلات وخطوط الإنتاج تمهيداً لإقلاع العملية الإنتاجية في المخبز خلال تموز المقبل بما يلبي حاجة مدن وقرى الريف الشمالي من مادة الخبز، معرباً عن استعداد الوزارة لتأمين مخصصات أي فرن من مواد الدقيق والوقود والخميرة دون أن يكون لها تدخل في إجراءات إبرام عقود استثمار هذه الأفران.

print

مقالات ذات صله