آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

القضاء على 16 إرهابياً في سيناء

قضت القوات  المصرية اليوم  على 16 إرهابياً وإلقاء القبض على ثلاثة آخرين خلال المهمات المنفذة ضمن عملية سيناء 2018 التي بدأت في التاسع من الشهر الماضي.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان لها اليوم: إن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 9 أهداف للعناصر الإرهابية من بينها 3 سيارات مفخخة إضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً فيما عثرت القوات البرية على مخزن تحت الأرض بقطاع العمليات في رفح يحتوي صواريخ وكميات كبيرة من مادتى سى فور وتى ان تى شديدة الانفجار.

وأضاف البيان, إن القوات ضبطت ودمرت مخزناً ومعملاً لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد عثر بداخلهما على عدد كبير من العبوات الناسفة والقنابل اليدوية ومواد كيميائية شديدة الانفجار وأجهزة اتصال لاسلكية كما اكتشفت ودمرت 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبطت اكثر من 4680 كيلوغراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.

بدورها واصلت القوات البحرية تنفيذ مهمات التفتيش للسفن المشتبه بها في حين تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية من رصد وتدمير 5 سيارات دفع رباعى خلال محاولتها التسلل داخل الأراضي المصرية.

ولفت البيان إلى أنه نتج عن الأعمال القتالية بمناطق العمليات مقتل ضابط صف ومجند وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين من أفراد القوات المسلحة مشدداً على استمرار العمليات حتى تحقيق الأهداف المرسومة لها

print

مقالات ذات صله