آخر تحديث: 2018-06-20 17:42:23

عاجل

الدحيل أول المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

سجل المغربي يوسف العربي هدفين في الوقت القاتل ليقود الدحيل للفوز  على أرض لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدفين لهدف والصعود للأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم كأول المتأهلين.

وسجل العربي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليلغي هدف التقدم لأصحاب الأرض الذي جاء عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لسردار رشيدوف منذ الدقيقة 35، وأضاف العربي هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما انفرد بحارس مرمى لوكوموتيف وسدد في الشباك ببراعة.

ورفع الدحيل، المتوج بلقب الدوري المحلي الأسبوع الماضي من دون الخسارة في 20 مباراة متتالية حتى الآن، رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية في صدارة المجموعة الثانية.

وظل لوكوموتيف في المركز الثالث بثلاث نقاط من أربع مباريات متقدماً الوحدة الإماراتي بفراق الأهداف، في حين يحتل ذوب أهن الإيراني المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

بالمقابل أبقى الوحدة الاماراتي على آماله بالمنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة الى ثمن النهائي بفوزه على ضيفه ذوب اهن اصفهان الايراني بثلاثية، وسجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي والمغربي مراد باتنا وأحمد العكبري أهداف الوحدة الذي بقي أخيرا في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثالث، وحافظ ذوب اهن على المركز الثاني وله ست نقاط.

بدوره خطا الريان القطري خطوة هامة نحو حجز بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بفوزه على ضيفه الهلال السعودي بهدفين لهدف، وهذا الفوز الأول للريان بعد ثلاثة تعادلات ورفع به رصيده إلى 6 نقاط فيما مني الهلال بخسارته الثانية وبقي على رصيد نقطتين من تعادلين.

سجل هدفي الريان عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء ورودريغو تاباتا فيما سجل هدف الهلال ياسر القحطاني من ركلة جزاء، وضمن المجموعة ذاتها تعادل الاستقلال الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي بهدف لهدف، تقدم المضيف في الدقيقة 42 من ركلة جزاء سجلها مامي ثيام، وعادل الضيف في الدقيقة 78 عبر اليابني تسوكاسا شيوتاني.

ويتصدر الاستقلال المجموعة برصيد 6 نقاط بالتنسواي مع الريان مع تعادل الفريقين بالنقاط وفارق الأهداف ويأتي العين ثالثاً برصيد 4 نقاط والهلال رابع المجموعة بنقطتين.

print

مقالات ذات صله