آخر تحديث: 2018-06-20 11:56:08

عاجل

“صنع في سورية” إلى حماة .. غداً

وفاء العباس – تشرين أونلاين:

تستعد غرفة صناعة دمشق وريفها لإطلاق مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” في نسخته الـ 54 ولأول مرة في محافظة حماة.

عضو مجلس إدارة الغرفة المهندسة وفاء أبو لبدة صرّحت لموقع “تشرين أونلاين” أن المهرجان يقام لأول مرة في محافظة حماة بعد انطلاقه سابقاً في محافظة حمص, مشيرة أن المهرجانين انطلقا في الشهر نفسه, ومن بعدها سيعود إلى العاصمة دمشق, مشيرة إلى أن المهرجان يبدأ غداً وحتى 23 آذار الجاري.

وأضافت أبو لبدة: سيشارك في المهرجان أكثر من 120 شركة مسجلة أصولاً, من جميع المحافظات وجميع القطاعات الغذائية والنسيجية والكيميائية بكل أنواعها وكل مستلزمات العائلة, وستكون هناك حسومات تصل إلى 50% من الشركات لتحقيق الهدف من المهرجان, يتخلله مسابقات وتوزيع جوائز وهدايا, وحملة التذوق التي ستطلقها الشركات الغذائية.

وبيّنت أبو لبدة أنه ستكون هناك أيضاً جوائز وكوبونات وقسائم شراء خاصة, إضافة لميداليات ذهبية مقدمة من غرفة الصناعة لأسر الشهداء وجرحى الجيش تقديراً وتكريماً لتضحياتهم التي قدموها خلال الحرب على سورية.

يذكر أن المهرجان يقام في خان رستم باشا، وهو أحد أهم الخانات التي لاتزال موجودة في مدينة حماة، في القلب التجاري للمدينة من الجهة الشرقية من شارع المرابط بالقرب من سوق المنصورية في المحافظة.

والمعروف أن الخان كان مخصصاً لإقامة المسافرين الغرباء القادمين من خارج حماة، وكان معداً لنزول القوافل التجارية على أنواعها, وجرى تخصيصه ملجأً للأيتام عام 1935م, وفي الوقت الحالي تم ترميمه واستخدامه سوقاً ومركزاً للصناعات اليدوية حيث تم استثماره من قبل وزارة السياحة منذ عام 1983 م.

print

مقالات ذات صله