آخر تحديث: 2018-04-26 01:43:05

عاجل

الدفاع الروسية: واشنطن وحلفاؤها يخرقون الـ2401

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة وحلفاءها تخرق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 عبر منعها وصول المساعدات إلى المدنيين في الرقة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني إن الأمريكيين لا يسمحون بدخول المساعدات الأممية وأي منظمة دولية إلى الرقة، مشيرة إلى أن واشنطن ولندن وحلفاءهما يتجاهلون بالكامل تنفيذ التزاماتهم بقرار مجلس الأمن 2401 حول سورية.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن المجموعات المرتبطة بالولايات المتحدة ترغم السكان على البقاء في الرقة وتمنعهم من المغادرة إلى مناطق آمنة، محذرة من الخطر الكبير الذي يهدد المدنيين جراء الذخائر غير المنفجرة والعبوات التي لم تتم إزالتها وراح ضحيتها أكثر من 500 شخص من المدنيين في الرقة حتى الآن.

وبينت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أنه رغم تصريحات واشنطن حول الاستعداد لتمرير قافلة مساعدات إنسانية للاجئين في التنف إلا أنها ترفض إعطاء ضمان تام لتوزيع هذه المساعدات على المهجرين حصراً وليس على المجموعات المسلحة التي تدعمها.

إلى ذلك أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات الأمريكية ومجموعات “قسد” التابعة لها في مناطق شرق محافظة دير الزور تعرقل عودة هذه المناطق إلى الحكومة السورية للبدء بإعادة تأهيلها تمهيداً لعودة المهجرين إليها.

print

مقالات ذات صله