آخر تحديث: 2018-04-21 12:24:28

عاجل

دورة تدريب لغوية لطلاب المعهد السياحي بحلب

بشرى سمير – تشرين أونلاين:

ضمن إطار مشروع (روح) الذي تدعمه منظمة (اليونيسيف) وبمشاركة نحو 40 طالباً من طلاب المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في حلب وبهدف الاستمرار في تطوير الذات وصقل المهارات الفكرية واللغوية لطلاب القطاع السياحي أطلق المعهد التقاني دورة تدريبية في اللغات بالتعاون مع جمعية (أهل الخير).

وبيّنت مديرة المعهد نجوى حداد أنّ الدورة تتضمن 50 ساعة تدريبية باللغة الفرنسية تليها 50 ساعة تدريبية في اللغة الانكليزية، بإشراف إدارة المعهد ومدرسين متخصصين من الجمعية، مشيرةً إلى أنّها تأتي استكمالاً لسلسلة من الدورات التدريبية للطلاب التي بدأت بدورة مهارات الحياة (فن التفكير والتعبير والتواصل ومعرفة الذات والتعامل مع التوتر والعمل كفريق واتخاذ القرار والتعامل مع الاختلاف والمبادرة الشبابية).

ويأتي افتتاح القسم السياحي نظراً لعدم توافر هذا الاختصاص في المعهد ولاستقبال الطلاب خريجي المدارس المهنية الفندقية في محافظتي حلب واللاذقية، إضافة إلى الحاجة المتزايدة مع بدء عودة استقرار القطاع السياحي.

يشار إلى أنّ وزارة السياحة تولي قطاع التعليم والتدريب السياحي والفندقي اهتماماً كبيراً بهدف رفد سوق العمل في القطاع السياحي بكوادر كفوءة مؤهلة ومدربة بمستويات عالية، فقد تم إحداث القسم السياحي (اختصاص سياحة وسفر) للمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في حلب.

print

مقالات ذات صله