آخر تحديث: 2018-04-21 12:24:28

عاجل

استمرار خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية

خرج اليوم الآلاف من المدنيين المحاصرين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعاً بشرية في الغوطة الشرقية عبر الممرات الآمنة بريف دمشق حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتأمينهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم بالتعاون مع الهلال الأحمر.

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم بخروج أكثر من 25 ألف مدني اليوم الأحد من بلدات الغوطة الشرقية عبر ممر حمورية الآمن.

ولفت موفد سانا إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع الهلال الاحمر العربي السوري بدأت على الفور تقديم التسهيلات اللازمة للمدنيين الخارجين تمهيداً لنقلهم بشكل آمن الى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الاساسية لاستعادة حياتهم الطبيعية بعيداً عن الترهيب الذي مورس عليهم منذ سنوات من قبل تنظيمات امتهنت الإرهاب والتنكيل والتكفير.

وأكد عدد من المدنيين الخارجين من مناطق انتشار الإرهابيين في تصريحات لموفد سانا أنهم يشعرون الآن بحريتهم الحقيقية والأمان الذي افتقدوه بسبب سطوة الارهاب والخوف الذي فرضته عليهم التنظيمات على أهالي الغوطة لسنوات حيث كانت تحتجزهم كدروع بشرية وتسطو على ممتلكاتهم وجميع مقومات حياتهم.

ودعا المدنيون الخارجون باقي الأهالي الذي لا يزالون رهائن ومختطفين لدى الإرهابيين إلى الانتفاض في وجههم والمغادرة فوراً باتجاه نقاط الجيش حيث الأمن والأمان.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أمس أن 30 ألف مدني أغلبهم من الأطفال والنساء خرجوا من الغوطة الشرقية عبر الممرات الآمنة التي يؤمنها الجيش لإفساح المجال للمدنيين المحتجزين من قبل الإرهابيين.

print

مقالات ذات صله