آخر تحديث: 2018-04-21 12:24:28

عاجل

الجيش يتقدم في عملياته بالغوطة

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً نحو تحرير الغوطة الشرقية بريف دمشق من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المرتبطة به وذلك بعد اجتثاثها آخر أوكار الإرهابيين في بلدتي سقبا وكفربطنا في القطاع الجنوبي من الغوطة.

وأفاد مراسل سانا إلى الغوطة بأنّ وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة استخدمت خلالها تكتيكات مناسبة لطبيعة المناطق السكنية حفاظاً على أرواح من تبقى من مدنيين في منازلهم في انتظار وصول الجيش العربي السوري ليحررهم من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

ولفت المراسل إلى أنّ العمليات أسفرت عن القضاء على آخر أوكار الإرهابيين في بلدتي سقبا وكفربطنا وذلك بعد تكبيد الارهابيين خسائر في الأفراد والعتاد وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم.

وأشار المراسل إلى أنّ وحدات الجيش تعمل على تأمين الاهالي في منازلهم داخل احياء البلدتين في حين بدأ عناصر الهندسة بتطهير وتمشيط الشوارع والأبنية وشبكة الأنفاق التي عثروا عليها حيث كان الارهابيون يتحركون عبرها وينقلون الأسلحة والذخيرة إلى مجموعاتهم على خطوط الاشتباك.

وذكر المراسل أنّ عمليات الجيش تجرى بالتوازي مع استمرار تأمينه الممرات في القطاعين الأوسط والشمالي لإفساح المجال أمام المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الارهابية للخروج حيث تمكّن خلال الأيام الأربعة الماضية آلاف المدنيين من الخروج من الغوطة الشرقية.

print

مقالات ذات صله