آخر تحديث: 2018-04-27 00:22:29

عاجل

ملك دبوس ترسم الواقع في “رسائل بلا عنوان”

أيمن فلحوط ـ تشرين أونلاين:

وقّعت الكاتبة ملك وجيه دبوس أولى إصداراتها الأدبية “رسائل بلا عنوان” ضمن حفل أنيق أقيم أمس في صالة الوقف الاجتماعية في مدينة جرمانا بريف دمشق.

الكتاب يقع في 100 صفحة من القطع المتوسط ـ صادر عن عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي ـ ويضم العديد من النصوص النثرية المتنوعة التي تعكس ما يحيط بالكاتبة ويحمل أحلام الشباب وأمانيهم وتطلعاتهم، والواقع الحالي في الحرب الإرهابية على سورية.

ووجّهت الكاتبة الشكر والتقدير والامتنان لمن وقف معها وكان سبباً في استمرارها واستكمال مسيرة حياتها في أشد الظروف ومن دفعها للمثابرة وعدم اليأس.

وقالت الكاتبة لموقع تشرين أونلاين: تحدثت في المجموعة عن وضع الشعب في الحرب الإرهابية على سورية وعن الأم السورية  التي دفعت بأولادها وزوجها ليكونوا السياج المنيع في التصدي للحرب على الوطن، وأشرت أيضاً إلى الجوانب العاطفية وإلى صرخات الأرواح والأجساد، وما دفعني إلى هذه المجموعة حبي للكتابة منذ الصغر.

تقول دبوس في نصها: سماء وطني تحت سماء الوطن.. برد وخوف وجوع تحت سماء الوطن، تعلو صرخات الألم وبكاء أطفال وحرقة قلب تحت سماء الوطن، نيران هائجة تقتلع الجذور جذور إنسانية جذور أزهارها وردية جذور أحلام ليحرقوا منابع الفصول منابع الربيع …. وأمة عربية تغتال القصائد تتاجر بالحرية بدم إنسان ليشربوا كؤوس الخمر على قبور الأطفال وقبور شباب ليلوثوا البراءة بأفعال ردية تحت سماء الوطن… يسرقون وينهبون يحرقون….

أميرة الكردي المديرة التنفيذية لمؤسسة سوريانا أكدت دعم المواهب الشابة مادياً ومعنوياً، مشيرة إلى أن الرسائل التي أرادتها الكاتبة هي زراعة الشتائل في الحروف لتزهر فيها القلوب.

ورأى عميد الفوج الأول للكشافة نزار يارف أن “رسائل بلا عنوان” لكاتبة لها عنوان .. عنوانها الأمل والرقي .. عنوانها الفرح والأناقة وبأجنحة من جمال تسبح في فضاءات الإبداع تحاكي النجوم والروعة بأفكارها وتغازل كواكب الحب بنبضات قلبها.

وقالت ديمة البلعوس من منتدى المرأة في جرمانا: اليوم تنبت من بين هذه الزهرات زهرة جديدة في ربيع نيسان الخير والعطاء.

print

مقالات ذات صله