آخر تحديث: 2018-04-27 00:22:29

عاجل

برشلونة يصالح جماهيره ويحطم رقم سوسيداد التاريخي

تغلب برشلونة على ضيفه فالنسيا بهدفين لهدف ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم ليعود إلى سكة الانتصارات ويقترب خطوة جديد من لقب الليغا وليسجل رقماً قياسياً غير مسبوق بتجنبه الخسارة في الدوري للمباراة رقم 39 على التوالي محطماً رقم ريال سوسيداد التاريخي.

وسجّل أهداف برشلونة كلّ من لويس سواريز وأومتيتي في الدقيقتين (15 و51) ورد فالنسيا بهدف باريخو من ركلة جزاء تسبب بها البديل عثمان ديمبلي في الدقيقة (87).

وكانت مباراة برشلونة وفالنسيا غنية بالفرص وسط إصرار صاحب الأرض والضيف على الخروج بالنقاط الثلاث، ولعب تير شتيغن ونيتو دوراً بارزاً في عدم تلقي المزيد من الأهداف.

حقق برشلونة أفضل بداية له دون خسارة في الدوري الإسباني في موسم واحد برصيد (32 مباراة)، كما حطم رقم ريال سوسيداد كأطول سلسلة دون هزيمة بوصوله للمباراة 39 في الليغا بلا خسارة.

بالمقابل عاد إشبيلية بالنتيجة بعدما تأخر بهدفين أمام ضيفه فياريال وحقق التعادل على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، سجل للغواصات الصفراء دانيال رابا في الدقيقة 36 والكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 68، فيما عدل للفريق الأندلسي نوليتو في الدقيقة 78 والفرنسي ستيفين نزونزي في الدقيقة 82.

وطرد البديل الفرنسي وسام بن يدر 62 بعد دخوله بدقائق قليلة فقط لتعزيز صفوف إشبيلية، كما طرد خاومي كوستا في الدقيقة 76 من صفوف فياريال الذي يحتل المرتبة السادسة برصيد 48 نقطة وخلفه مباشرة إشبيلية بـ47 نقطة.

في باقي المباريات، فاز ليغانيس على سلتا فيغو بهدف لميغيل أنخل غيريرو في الدقيقة (63)، وريال سوسييداد على لاس بالماس بهدف لميكيل أويارزابال في الدقيقة (21)، وديبورتيفو لاكورونيا على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف لادريان لوبيز في الدقيقتين (6 و14) وبورخا فالي في الدقيقة (53) مقابل هدفين لراؤول غارسيا في الدقيقة (47) وماركيل سوسايتا في الدقيقة (72).

print

مقالات ذات صله