آخر تحديث: 2018-04-27 00:22:29

عاجل

مونشنغلادباخ يدفع ثمن الاحتفالات البافارية

احتفل بايرن ميونيخ على أرضه بأجمل طريقة بعد أسبوع من ضمانه إحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة السادسة توالياً، بفوزه الساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بخمسة أهداف لهدف ضمن المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وتابع بايرن ميونيخ تحليقه في المركز الأول رافعاً رصيده إلى 75 نقطة، بفارق 23 نقطة عن شالكه الثاني، بعد أسبوع شهد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض مواجهة نارية مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

فعلى ملعب “أليانز أرينا”، وأمام 75 ألف متفرج، أراح المدرب المخضرم يوب هاينكس الذي سيتخلى عن منصبه الموسم المقبل للكرواتي نيكو كوفاتش، نجومه الذين يستعدون لموقعة دوري الأبطال، فجلس الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد البدلاء مع المخضرمين الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر السويسري يوسيب درميتش الذي مر عن نيكلاس سولي وسجل إلى يمين الحارس سفن أولرايش في الدقيقة (9)، وعادل بايرن بعد عرضية متقنة من توماس مولر تابعها المهاجم العملاق ساندرو فاغنر في المرمى الخالي من مسافة قريبة في الدقيقة (37)، وبعرضية جديدة من مولر، حوَّل فاغنر الكرة برأسية صعبة جداً في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى مونشنغلادباخ في الدقيقة (41).

وبهجمة بدأت من البديل خاميس لعب الفرنسي كورنتان توليسو عرضية إلى فاغنر سددها قوية فصدها الحارس ارتدت إلى الإسباني تياغو ألكانتارا تابعها في الشباك في الدقيقة (51)، وأضاف الجناح النمساوي دافيد ألابا هدفاً رابعاً بيمينية قوية جميلة من خارج المنطقة من دون أي رد فعل للحارس في الدقيقة (67)، قبل أن يختتم ليفاندوفسكي بعد نزوله المهرجان بهدف خامس والرقم 27 له في صدارة ترتيب الهدافين بعد تمريرة من جوشوا كيميش في الدقيقة (82).

بدوره قطع باير ليفركوزن شوطاً إضافياً نحو حجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تخطيه ضيفه ومنافسه على المركز الرابع آينتراخت فرانكفورت بأربعة أهداف لهدف على ملعب باي أرينا، وبعد إنهائه الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، نهض ليفركوزن من هذه الكبوة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن فرانكفورت ولايبزيغ، وتتأهل أول أربعة أندية مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وتركزت الأنظار في المباراة على الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب فرانكفورت الذي أكد بايرن ميونيخ الضامن تتويجه باللقب الأسبوع الماضي أنه سيكون خلفاً لمدربه الحالي يوب هاينكس بدءاً من نهاية الموسم الحالي.

وبكر ليفركوزن بافتتاح التسجيل عبر يوليان براندت في الدقيقة (20)، لكن فرانكفورت رد بسرعة عن طريق المكسيكي ماركو فابيان في الدقيقة (23)، وحمل الشوط الثاني نكهة مهاجم ليفركوزن كيفن فولاند الذي سجل ثلاثية للمرة الأولى في مسيرته في الدوري، في الدقيقة 71 بتمريرة من الشاب كاي هافرتس، ثم استلم عرضية متقنة من كريم بلعربي تابعها من مسافة قريبة في الدقيقة (77)، وبطريقة الهدف الثالث نفسها سجل فولاند الرابع بتمريرة جديدة من بلعربي في الدقيقة (88).

ورفع فولاند رصيده إلى 14 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، لكن بفارق كبير عن مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي برصيد (26 هدفاً).

وأصبح هبوط كولن الأخير ووصيفه هامبورغ إلى الدرجة الثانية أكثر واقعية، بعد خسارة كولن أمام مضيفه هرتا برلين بهدف لاثنين وسقوط هامبورغ أمام مضيفه هوفنهايم بهدفين.

في المباراة الأولى، سجل ديفي سيلكي هدفين في الشوط الثاني حارماً كولن من الفوز بعد تقدمه عن طريق ليوناردو بيتنكور، وفي الثانية، حسم هوفنهايم الخامس النتيجة باكراً عندما تقدم بهدفين لسيرج غنابري والمجري آدم زالاي

وسجل نيكلاس فولكروغ هدفاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة منح هانوفر نقطة التعادل مع مضيفه شتوتغارت بعد افتتاح إريك تومي التسجيل مطلع الشوط الثاني ليقترب أكثر من المنطقة الدافئة.

print

مقالات ذات صله