آخر تحديث: 2018-04-26 01:43:05

عاجل

بداية جيدة لديوكوفيتش في مونتي كارلو

قدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عشر عالمياً والتاسع في البطولة  أداء جيداً في مواجهة مواطنه دوشان لايوفيتش وسحقه 6-صفر و6-1 في الدور الأول من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب.

وتعد الدورة الانطلاقة العملية لموسم الدورات الترابية، والذي سيتوج في أواخر أيار المقبل، ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

ووضع ديوكوفيتش المصنف أولاً عالمياً سابقاً، حداً لثلاث هزائم توالياً تلقاها في الأسابيع الماضية بعد عودته إلى الملاعب منذ خسارته في الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، وخضوعه لعملية جراحية طفيفة لمعالجة إصابة في المرفق، كما خسر ديوكوفيتش في مباراتيه الأوليين في دورتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين في آذار الماضي.

واستهل ديوكو دورة مونتي كارلو بإشراف مدرب جديد قديم هو السلوفاكي ماريان فايدا الذي أحرز بإشرافه ثلاثة ألقاب كبيرة من أصل 12.

ويعد ديوكوفيتش رابع أكثر لاعب تتويجاً بالألقاب الكبيرة، تساوياً مع الاسترالي روي ايمرسون، ولا يسبقه سوى ثلاثة لاعبين هم الأميركي بيت سامبراس (14)، والمصنف أولاً عالمياً حالياً الاسباني رافايل نادال (16) والسويسري روجيه فيدرير (20) الغائب عن الدورات الترابية، كما أحرز الألقاب الأربعة الكبيرة توالياً بين تموز 2015 وحزيران 2016.

لكن منذ تتويجه في رولان غاروس عام 2016 بعد خسارته ثلاث مباريات نهائية في 2012 و2014 و2015، لم تسر الأمور كما يجب بالنسبة إلى ديوكوفيتش، حيث تعرض لإصابات متكررة أبرزها في المرفق، ما تسبب بتراجع مستواه وغيابه عن الملاعب فترات متواصلة.

وفي أبرز المباريات حقق الياباني كي نيشيكوري أول فوز له على أحد المصنفين في المراكز العشرين الأولى منذ كانون الثاني 2017، بتغلبه على التشيكي توماس برديتش وصيف مونتي كارلو 2015 بنتيجة 4-6 و6-2 و6-1، أما الكندي ميلوش راونيتش فخسر المجموعة الاولى أمام لوكا كاتارينا من موناكو قبل أن يقلب الأمور في مصلحته 3-6 و6-2 و6-3.

print

مقالات ذات صله