آخر تحديث: 2018-04-26 01:43:05

عاجل

جاليتنا في أوكرانيا تدين العدوان على سورية

نفذت الجالية السورية في أوكرانيا بالتنسيق مع جمعية الصداقة الأوكرانية السورية اليوم في الذكرى الـ 72 لعيد الجلاء المجيد وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في كييف استنكاراً للعدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي الغاشم على الأراضي السورية.

وحمّل المشاركون في الوقفة التي حملت شعار “لا للعدوان على سورية” الأعلام السورية واللافتات التي تحيي نضال الشعب السوري وتندد بالسياسة الأمريكية التي تعتمد على الكذب والتضليل والخداع لتبرير عدوانها السافر على الشعوب الحرة وذات السيادة.

وأعرب المشاركون عن تضامنهم وتأييدهم للشعب السوري وطالبوا الإدارة الأمريكية بالوقف الفوري للأعمال العسكرية وسحب قواتها من سورية.

بدوره, عبّر الجنرال أناتولي دومانسكي رئيس جمعية الصداقة السورية الأوكرانية في كلمة عن تأييده لنضال الشعب السوري منذ الاستقلال ولمسيرة البناء على مدى 72 عاماً من التطور والازدهار , مؤكدا أنّ الشعب السوري لا يمكن أن يخضع للإملاءات الأمريكية وسيعيش بقوانينه وحريته وطالب الإدارة الأمريكية بالتوقف عن سفك دماء الشعوب وانتهاك سيادتها.

من جهته, أعرب الدكتور أديب عارف عضو رئاسة الجالية السورية في أوكرانيا عن تأييد السوريين لجيشهم وقيادتهم في مواجهة الاعتداءات البربرية الأمريكية والإرهابية, مؤكداً حتمية الانتصار القريب على الإرهاب.

print

مقالات ذات صله