آخر تحديث: 2018-04-26 01:43:05

عاجل

غولدن ستايت على أعتاب ربع النهائي

قطع غولدن ستايت شوطاً كبيراً نحو تخطي سان انتونيو سبيرز بعدما تقدم عليه بانتصارين في بلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وقاد الثنائي كيفن دورانت وكلاي طومسون فريقهما غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب إلى قطع شوط كبير نحو تخطي سان انتونيو سبيرز في بلاي اوف المنطقة الغربية بعد تخطيه في اوكلاند للمرة الثانية تواليا بنتيجة 116-101، وتأخر ووريرز الذي حسم المباراة الأولى بسهولة 113-92، بفارق 6 نقاط عن خصمه بين الشوطين، لكن المضيف كان الأنجع في الربعين الثالث والأخير، بفضل دورانت الذي سجل (32 نقطة) وطومسون (31 نقطة).

وعزز ووريرز الذي غاب عنه مجدداً نجمه وموزعه ستيفن كوري المصاب، رقمه القياسي بإحرازه فوزه الحادي عشر تواليا على أرضه ضمن الأدوار الاقصائية.

ويتواصل غياب كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، عن صفوف غولدن ستايت الذي أنهى الموسم المنتظم بخمس خسارات في مبارياته العشر الأخيرة، بسبب إصابة في الركبة اليسرى. وتقام المباراة الثالثة في سان انتونيو الخميس.

وفي المنطقة الشرقية، استعاد دواين وايد أيام نجوميته عندما سجل 28 نقطة بعد دخوله بديلاً وقاد ميامي هيت إلى معادلة سلسلته مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بانتصار لكل منهما بفوزه عليه بنتيجة 113-103.

ووضع هيت حداً لسلسلة من 17 انتصاراً متتالياً لفيلادلفيا، بفضل نجاعة وايد صاحب 11 سلة من أصل 16 محاولة، وكان وايد، حامل لقب الدوري ثلاث مرات، قد بدأ موسمه مع كليفلاند كافالييرز، قبل أن يعود إلى ميامي في شباط قبل إقفال فترة الانتقالات.

print

مقالات ذات صله