آخر تحديث: 2018-05-27 22:22:18

عاجل

الحوثي: جريمة اغتيال الصماد لن تمر دون محاسبة

أكد رئيس حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي أن جريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد لن تمر دون محاسبة ولن تكسر إرادة الشعب اليمني ودولته.

وقال الحوثي في كلمة اليوم: إن هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة وتتحمل قوى العدوان وعلى رأسها أميركا والسعودية المسؤولية القانونية للجريمة وكل التبعات المترتبة عليها.

وأشار الحوثي إلى أن مؤسسات الدولة كافة فقدت باستشهاد الصماد نموذجاً متميزاً في تحمل المسؤولية تجاه الشعب والرفاق في كل أجهزة الدولة، لافتاً إلى أنه لم يأل جهداً وهو يتحرك ويعمل لتقديم ما يمكنه في إطار الأولويات الكبرى للتصدي للعدوان وفي خدمة الشعب في مرحلة من أصعب المراحل.

وأضاف الحوثي: إن هذه الجريمة التي استهدفت رمزاً وطنياً من خيرة رجال اليمن لن تكسر إرادة الشعب اليمني ولن تتحقق لقوى العدوان بها أي نتيجة لصالحهم لا في مؤسسات الدولة التي اتخذت قرارها المسؤول والمشرف في مواصلة السير في طريق الشهيد ولا على المستوى الشعبي الذي يرى في تضحية الرئيس الصماد حافزاً ودافعاً نحو المزيد من العطاء والصمود والتضحية والثبات.

وكان المجلس السياسي الأعلى الحاكم في اليمن أعلن استشهاد رئيسه صالح الصماد جراء غارة لطيران العدوان السعودي على محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي وقرر خلال اجتماعه اليوم اختيار مهدى محمد حسين المشاط رئيساً جديداً.

print

مقالات ذات صله