آخر تحديث: 2018-05-27 22:22:18

عاجل

51 يوماَ على انطلاق مونديال روسيا.. تحديد موعد الكشف عن قميص المنتخب التونسي.. وعملات تذكارية اسبانية

ينظم الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الخميس المقبل حفلاً خاصاً للكشف عن الزي الرسمي للمنتخب التونسي الذي سيظهر به في مونديال روسيا 2018.

وكان الاتحاد التونسي قد أعلن منذ أيام عن أنه توصل لحل للأزمة المتعلقة بتسلم الزي الخاص بنسور قرطاج، وكان الاتحاد قد أبدى تعجبه من قبل من تعطيل وزيرة الرياضة التونسية ماجدولين الشارني، لهذا الأمر، وتلعب تونس في المجموعة السابعة بالمونديال مع منتخبات بلجيكا وإنكلترا وبنما.

 

عملات تذكارية

طرحت دار سك العملة في إسبانيا، مجموعة عملات تذكارية لنهائيات كأس العالم للبيع، وتتكون المجموعة من عملتين، من فئة 100 يورو، وأخرى 10 يورو، الأولى من الذهب، والثانية من الفضة.

ويظهر وجه العاهل الإسباني، فيليبي السادس، على أحد جانبي العملتين، في حين تظهر على الجانب الآخر من عملة المئة يورو خلفية ملعب كرة قدم، وعليه صورة لاعب أثناء لعبه ودرع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

أما الجانب الآخر لفئة الـ 10 يورو، فيظهر عليه لاعب يسدد كرة بقدمه، وفي الخلفية زخارف دائرية حول ملعب، وفي ناحية اليسار، يظهر درع اتحاد الكرة الإسباني، والمجموعة مطروحة للبيع بالكامل أو بشكل فردي، وذلك مقابل 450 يورو للعملة فئة المئة يورو، و55 يورو لفئة الـ 10 يورو.

 

شبح الغياب

يواجه نجم المنتخب الأرجنتيني، شبح الغياب عن نهائيات كأس العالم وتعرض لاعب وسط ميلان، لوكاس بيليا، لإصابة خطيرة في ظهره، خلال مباراة فريقه أمام بينفينتو في الدوري الإيطالي.

وقال ميلان، في بيان رسمي نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية: تعرض بيليا لإصابة خطيرة في الظهر خلال المباراة، وخضع اللاعب لفحوصات طبية كشفت عن كسر في الفقرات القطنية الأولى والثانية، في الأيام القليلة القادمة سيكون هناك تشخيص كامل للإصابة بعد الانتهاء من جميع الفحوص الطبية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الممكن أن تؤثر هذه الإصابة القوية في مشاركة اللاعب في كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني، الأمر الذي سيمثل ضربة قوية لخورخي سامباولي، مدرب المنتخب، الذي يعتمد عليه بشكل كبير في وسط الملعب.

وختمت الصحيفة بأنه رغم عدم إعلان ميلان عن فترة غياب اللاعب حتى الآن، إلا أنه من المرجح أن تبعده الإصابة عن الملاعب 6 أو 7  أسابيع.

print

مقالات ذات صله