آخر تحديث: 2018-05-27 22:22:18

عاجل

“ربورتات” بدل عمال المطاعم ..!

ذكر موقع شركة “ستارزشيب” تكنولوجيا ومقرها سان فرانسيسكو، أن الشركة عززت أسطولها من الروبوتات بإنتاج روبوتات صغيرة الحجم تنقل إليك طعامك, و هي مستعدة لتقديمها إلى الشركات الأخرى بعد اختبارها في مقر شركة أنتويت في كاليفورنيا، ولها ست عجلات وتبلغ سرعتها القصوى 6.4 كيلومترات/الساعة.

ويتحكم مستخدمو الروبوتات فيها من خلال إعطائها الأوامر عبر أحد التطبيقات, ويوضع الطعام داخل الروبوت في المطعم، ثم ينتقل عبر الشركة وينتظر عند مدخل المبنى ولذا على مستخدمه الخروج إليه، ويستخدم رمزاً خاصاً كي يفتح الروبوت ويحصل على الطعام, وتستغرق عملية النقل 15-30 دقيقة.

وتسعى شركة “ستارز شيب” إلى نشر أكثر من 1000 روبوت منها في الكليات والشركات بحلول نهاية هذا العام, وقالت: إن ذلك أول استخدام تجاري على نطاق واسع لهذه الروبوتات, ويعود سبب نجاح هذه الفكرة إلى عدم وجود أي معاملات بشرية, وتعد هذه الخدمات مساعدةً كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الحركة.

ولم يتحمس بعض الناس لهذه الروبوتات في الماضي, لأنها كانت كبيرة الحجم وشغلت حيزاً كبيراً من الرصيف المزدحم وتعثرت عدة مرات.

وتحل الروبوتات حالياً محل عمال التوصيل سواء ممن يستخدمون الدراجات أو السيارات, وإن نجحت جهود شركة “ستارز شيب” ستسود الروبوتات تماماً ويختفي العمال على الرغم من أنهم يفيدون المقعدين بصورة أكبر لأنهم لن يضطروهم إلى الذهاب إلى مدخل المبنى لتسلم شحناتهم.

print

مقالات ذات صله