آخر تحديث: 2018-05-27 21:02:04

عاجل

انطلاق فعاليات (أسبوع العلم) في اللاذقية

أطلق المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين باللاذقية اليوم “أسبوع العلم التاسع لمشاريع البحث الطلابية” للعام الدراسي 2017-2018 بمشاركة 39 مشروعاً بحثياً في تخصصات الفيزياء والكيمياء والرياضيات والمعلوماتية وعلم الأحياء وبعض المشاريع التي يتكامل فيها أكثر من اختصاص.

وأوضح مدير المركز الوطني للمتميزين الدكتور اسكندر منيف أنّ المركز يقدم في نهاية كل عام دراسي أسبوع العلم لمشاريع البحث الطلابية بهدف تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب ورعايتها وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

وأشار منيف إلى أنّه يتم التحضير للمشاريع منذ بداية العام الدراسي فيختار الطلبة عنوان بحثهم واحتياجاته ويقوم المركز من خلال كادره التدريسي بالتعاون مع مشرفين أكاديميين مختصين من جامعة تشرين والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالاشراف على كل المشاريع ومناقشتها وتقييمها عبر لجان علمية متخصصة.

وتتناول المشاريع المطروحة مجالات متعددة منها الطاقات المتجددة مثل الطاقة الكهروانضغاطية وتصنيع الخلايا الشمسية الصبغية وحماية البيانات وتشفيرها ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تصميم وتنفيذ جهاز يطبع بالحروف النافرة وحماية الموارد البيئية كتدوير النفايات الالكترونية ودراسة تلوث المياه بالعناصر الثقيلة وإنتاج البيوديزل من مخلفات الزيوت ومشاريع طبية كدراسة طفرة التلاسيميا.

print

مقالات ذات صله