آخر تحديث: 2018-05-27 21:02:04

عاجل

محافظة ريف دمشق لأهالي عين ترما: نتعاون جميعاً لإعادة تأهيل البلدة

عماد نصيرات – تشرين أونلاين:

متابعة عمليات إعادة تأهيل البنى التحتية وشبكات الخدمة والمرافق العامة ومؤسسات الدولة وقطاعات المعيشة والصحة والتربية والسجل المدني والمصالح العقارية أهم النقاط التي تم تسليط الضوء عليها خلال اللقاء الذي عقده محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم مع أهالي بلدة عين ترما.

وبيّن ابراهيم أنّ الأعمال داخل عين ترما وغيرها من المجالس المحلية ستتم ضمن أولويات يحددها المكتب التنفيذي, و طلب المحافظ من المجتمع الأهلي ضرورة التعاون لأبعد الحدود مع المجلس البلدي بما يحقق نسب عالية من التقدم والإنجازات, مشيراً إلى أنّ الانتقادات و الممارسات السلبية وإحباط الهمم لن تفيدنا بشيء في هذه المرحلة “يجب على الجميع المشاركة في العمل”.

ولفت إبراهيم إلى أنّ أولويات هذه المرحلة تضمن إعادة تأهيل الخدمات و خاصة شبكات الخدمة “كهرباء – مياه – هاتف – صرف صحي – طرقات ” كذلك قطاعات التربية و الصحة و المعيشة من الأولويات سيتم تخصيص المبالغ المناسبة للإسراع بإنجاز ما تم ذكره ومن ثم سيتم معالجة جميع الأمور حسب الأولويات.

كما ناقش المجتمعون عمل الجهات الإغاثية و المشكلات التي تعرض لها طلاب المدارس في إعادة تأهيلهم بالمستوى الحقيقي للعملية التربوية.

وبيّن المحافظ أنّه ستتم متابعة هذا الموضوع بكل تفاصيله مع وزارة التربية وحالياً يوجد دورة استثنائية في الشهر الثامن لطلاب الصف التاسع في مراكز الإيواء وستتم دراسة هذا الموضوع مع وزارة التربية لإمكانية تعميم هذه الحالة في جميع مناطق الغوطة التي تم تحريرها من الإرهاب.

print

مقالات ذات صله