آخر تحديث: 2018-05-27 22:22:18

عاجل

مؤتمر للاستثمار والإعمار في حلب

على هامش معرض حلب الدولي أقيمت في فندق شهباء حلب اليوم فعاليات مؤتمر الاستثمار والإعمار والسياحة الذي تنظمه شركة مايس اكسبو.

وناقش المؤتمر 3 محاور أساسية هي /الاستثمار والإعمار والسياحة/ وفي المحور الأول تحدثت ممثلة هيئة الاستثمار السورية فتون استنبولي عن رؤية الهيئة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في سورية وقدمت شرحاً عن مهام الهيئة، مؤكّدة الحاجة إلى تطوير البنية التشريعية لقوانين الاستثمار السورية وإيجاد مرجعية واحدة تمكن المستثمرين من إقامة مشاريعهم وتوفير محفزات تتبناها الحكومة لرسم سياساتها الاقتصادية بما يتناسب وأولويات كل مرحلة.

وكشفت استنبولي أنّ الهيئة خصصت لحلب /18/ فرصة حقيقية للاستثمار بقيمة /710/ ملايين دولار وهي مستمرة في البحث عن شركاء لمساعدة المستثمرين الذين تعرضت مشاريعهم للاضرار نتيجة الحرب.

وفي محور الإعمار تحدث المهندس حازم عجان مدير المدينة الصناعية في الشيخ نجار عن واقع الاستثمار في المدينة والتوجه نحو الاستثمار في البنى التحتية وخاصة مشاريع إقامة مدينة المعارض والمدينة الإعلامية والاستثمار بمحطات المعالجة, لافتاً إلى أنّ عدد المنشات الصناعية قيد العمل بلغ حتى الآن /500/ منشأة وعدد المقاسم المخصصة /377/ مقسماً وأنّه يتم العمل على إعادة تأهيل /180/ منشأة صناعية وهناك /33/ منشأة قيد البناء.

وفي محور السياحة لفت المهندس حسان الخالد من مديرية سياحة حلب إلى الأضرار التي لحقت بالقطاع السياحي ودور المديرية بالإشراف على تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة المنشآت السياحية، لافتاً إلى وجود /40/ مشروعاً سياحياً دخل سوق الاستثمار، ويتم العمل حالياً لعرض مشاريع جديدة وطرحها للاستثمار.

وتحدث علي نظام مدير شركة مايس اكسبو الجهة المنظمة للمؤتمر ومعرض حلب الدولي عن الجهود المبذولة لتوفير كل الخدمات لإعادة إعمار سورية من خلال تنظيم اللقاءات مع المستثمرين والتنسيق مع بنوك التمويل وشركات التأمين لتفعيل الاستثمار لتكون رسالة للعالم بأنّ سورية تعافت من أزمتها وأنّ حلب صامدة.

print

مقالات ذات صله