آخر تحديث: 2018-05-27 22:22:18

عاجل

الهند تقدم مساعدات غذائية وطبية للشعب السوري

يوسف علي ـ تشرين أونلاين:

قدمت دولة الهند اليوم مساعدات إنسانية منها 2200 طن من المواد الغذائية بواقع 1400 طن سكر هندي و300 طن من الشاي الهندي ضمن عبوات  و500 طن من زيت عباد الشمس  و70 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية ليتم توزيعها على المشافي والعائلات المحتاجة.

وأكد السفير الهندي بدمشق مان موهان بانوت في كلمة له خلال تسليم المساعدات القادمة عبر مرفأ اللاذقية  أن الحكومة والشعب الهندي يكنان محبة وصداقة للشعب السوري الذي ضحى بالكثير في سبيل محاربة الإرهاب على مدى سبع سنوات.

ولفت إلى أن الهند لم تدخر جهداً في مساعدة سورية طوال الأزمة بما ينسجم مع عمق علاقات الصداقة بين الشعبين السوري والهندي.

من جهته أعرب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم عن تقدير الشعب السوري لمواقف الهند الداعمة لسورية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية، لافتاً إلى أن استمرار عمل الشركات الهندية في سورية خلال هذه الحرب دليل على عمق علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين، مؤكداً أن سورية مستمرة في محاربة الإرهاب بدعم من أصدقائها وحلفائها ومنهم جمهورية الهند التي قدمت للشعب السوري المساعدات الغذائية والطبية والمنح التعليمية ومستمرة في تعاونها الاقتصادي مع سورية، وقدم العلاقات الطيبة مع الهند منذ سبعين عاماً، منذ الاستقلال، كما تقوم الشركات الهندية العملاقة بالتنقيب عن النفط والغاز في سورية.

من جهة ثانية بحث رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان مع السفير الهندي بدمشق مجالات التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والجامعات الهندية.

ولفت شعبان خلال لقائهما في جامعة تشرين إلى اهتمام الجامعة بالمنح الطلابية التي تقدمها الهند للطلاب السوريين وخاصة في مجالات التكنولوجيا والمعلوماتية، مبدياً استعداد جامعة تشرين لاستقبال طلاب من الهند لتعميق التبادل الثقافي وتعليم اللغة العربية والتعرف على الثقافة الهندية المميزة على المستوى العالمي.

print

مقالات ذات صله