آخر تحديث: 2018-05-26 21:17:41

عاجل

44 لوحة في معرض تحيّة للفنان ناجي عبيد

هادي عمران ـ تشرين أونلاين:

عندما نسمع باسم الفنان التشكيلي العالمي ناجي عبيد يتراءى في ذهننا ذاك الكم المتنوع والواسع من أعماله التشكيلية المتنقلة من التصوير الزيتي إلى الفن الواقعي إلى تفننه وإتقانه للخط العربي والزخرفة… إلى أن بلغ نتاج عمله أكثر من 5000 لوحة على مدار عشرات السنين.

الفنان ناجي عبيد اليوم مكرماً من قبل وزارة الثقافة عبر معرض ضم 44 لوحة من أعماله أقيم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، بحضور رسمي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام ومتابعي ومحبي الفنان المبدع… وتخلل المعرض عرض فيلم وثائقي بعنوان “إبداع” تحدث عن تجربة عبيد وحياته.

وأكد وزير الثقافة محمد الأحمد أن عبيد يعتبر واحداً من أبرز المؤسسين للفن التشكيلي السوري وأكثرهم مواصلة لهذا الفن في سورية منذ الأربعينيات من القرن المنصرم، مضيفاً: إن أهمية المبدع الكبير تتمثل في ثباته على هويته وعندما تشاهد عملاً له تشعر بأن العمل يشي بصاحبه، مشيراً إلى التنوع الكبير في أعماله.

وفي تصريح لـ تشرين أونلاين قال مدير مديرية الفنون الجميلة عماد كسحوت: إن وزارة الثقافة تقوم بتكريم الفنانين المبدعين الذين يستحقون التكريم كـ ناجي عبيد الذي واصل إبداعه رغم تجاوز عمره الـ 100 عام .. وعبر هذا المعرض الذي ضم 44 لوحة نفتخر بكوننا نقدم جزءاً بسيطاً لهذا الفنان وحاولنا التنويع في اختيار لوحاته منذ البدايات وحتى اليوم.

 

print

مقالات ذات صله