آخر تحديث: 2018-05-26 21:17:41

عاجل

الدحيل وتشونبوك في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

بلغ الدحيل القطري الدوري ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه العين الإماراتي برباعية مقابل هدف وحيد في إياب ثمن نهائي المسابقة.

وجاءت رباعية الدحيل عبر المدافع محمد أحمد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12، ويوسف العربي في الدقيقتين (30 و86 من ركلة جزاء) واسماعيل محمد في الدقيقة 54، فيما سجل عمر عبد الرحمان هدف العين الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4، وكان الدحيل فاز ذاهباً في العين 4-2، ليبلغ الدور ربع النهائي بفوزه 8-3 ذهاباً وإياباً.

كذلك بلغ تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وتيانجين الصيني الدور ربع النهائي بعد فوز الأول على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 2-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه ومواطنه غوانغجو إيفرغراند 2-2.

في المباراة الأولى، عوض تشونبوك خسارته ذهاباً خارج أرضه 2-3، وخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بفضل البرازيلي ريكاردو لوبيش الذي افتتح التسجيل في الشوط الأول في الدقيقة 18، وكان الهدف كافياً لانتقال تشونبوك بطل المسابقة عام 2016 إلى الدور التالي، لكن لي جاي سونغ عزز تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة (84).

وفي مباراة ثانية ساهم لاعب ميلان الإيطالي سابقا النجم البرازيلي ألكسندر باتو في تأهل تيانجين لأول مرة في تاريخه على حساب مواطنه غوانغجو بعد تعادلهما سلباً في الذهاب، وذلك لتسجيله خارج أرضه، من جانبه، فشل غوانغجو بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كانافارو، بطل العالم مع منتخب بلاده في مونديال 2006 وأفضل لاعب في العالم في العام ذاته، في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات فخرج من المنافسة الآسيوية.

وتقدم غوانغجو مرتين الأولى عبر المهاجم البرازيلي ريكاردو كولارت في الدقيقة (17)، ورد باتو بالتعادل في الدقيقة (19)، وتقدم غوانغجو مجدداً في الشوط الثاني من رأسية ريكاردو في الدقيقة (48)، ولم يتأخر التعادل الثاني بواسطة يانغ جي في الدقيقة (52).

print

مقالات ذات صله