آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإلزام المطاعم السياحية بالأسعار

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة من الدورة العادية السابعة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة السياحة والقضايا المتصلة بعملها.

وفي مداخلاتهم طالب أعضاء المجلس بترميم وإعادة تأهيل المنشآت السياحية المتضررة بفعل الإرهاب وتحفيز المستثمرين على ترميم منشآتهم وإنهاء عقود بعض الشركات التي لم تسدد التزاماتها المالية ولم تنفذ مشاريعها.

وأكد عدد من أعضاء المجلس أهمية تشديد الرقابة على الفنادق والمطاعم السياحية وخاصة الشعبية والشاليهات واستقطاب الأفواج السياحية من الدول الصديقة والتواصل مع الجهات المعنية لترميم الجسر المعلق في دير الزور.

وأشار أعضاء المجلس إلى أهمية التنسيق بين وزارتي السياحة والثقافة في الترويج السياحي للأوابد والمعالم الأثرية والتشدد في مراقبة مدى التزام المطاعم السياحية بلائحة الأسعار بالإضافة إلى التقيد بالجودة وتفعيل دور الشرطة السياحية.

بدوره أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن واقع السياحة شهد تطوراً ملحوظاً في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، لافتاً إلى أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى للتخطيط لأربعة مشاريع سياحية في رأس البسيط والرمل الجنوبي والصنوبر وتوقيع عقود استثمارية جديدة لتوظيف كل الاستثمارات والتركيز على العائدات المباشرة وغير المباشرة .

وكشف وزير السياحة أنه سيكون هناك “شواطئ مفتوحة ومجانية للمواطنين بعد تأهيل الخدمات فيها وتحديد أسعارها بما يتناسب مع ذوي الدخل المحدود”.

print

مقالات ذات صله