آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

بوغدانوف: سورية تختار من يساعدها بالحرب على الإرهاب

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن سورية دولة ذات سيادة وهي المخولة باختيار الطرف الذي يساعدها في حربها على الإرهاب.

وقال بوغدانوف للصحفيين على هامش مشاركته في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم رداً على سؤال بشأن وجود قوات أجنبية على الأراضي السورية: سورية دولة ذات سيادة ولها قيادتها الشرعية وهي التي تختار الطرف الذي يساعدها في الحرب على الإرهاب ونوع هذه المساعدة، مضيفاً: إن نجاحات عديدة تحققت في مكافحة الإرهاب سواء في دمشق أو حلب وغيرها وشهد الوضع الأمني في سورية تحسناً ملحوظاً لكن مهمة محاربة الإرهاب في البلاد لم تنجز بعد بشكل كامل.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على أن المسألة الأكثر أهمية هي تركيز جميع القوى من أجل القضاء التام على التهديد الإرهابي.

ولفت بوغدانوف إلى أن موعد انعقاد الاجتماع رفيع المستوى حول سورية في سوتشي لم يتم تحديده بعد وقال: لم يتم تحديد التواريخ بعد بشكل نهائي لكن العملية جارية والشيء الرئيسي هو أننا نعمل في هذه الأيام بنشاط مع جميع الأطراف المعنية في هذه العملية .. والاتفاق حول الموعد الأنسب سيتم قريباً.

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن الشيء الرئيسي هو أن العملية مستمرة وناجحة جداً وديناميكية ولكن لا يزال هناك العديد من القضايا حول الأهداف المشتركة للمشاركين في هذه العملية.

print

مقالات ذات صله