آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

تعاون سوري ـ دولي لإعادة تأهيل المؤسسات الصحية

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير في جنيف سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة بفعل الإرهاب ورفدها بالتجهيزات الطبية لتعاود تخديم المواطنين.

وخلال اجتماع عقد على هامش أعمال الدورة الـ 71 لجمعية الصحة العالمية استعرض وزير الصحة جهود إيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها في ظل الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مؤسساته والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على التعاون التام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتزامها بتسهيل وتبسيط الاجراءات المتعلقة بإيصال المساعدات الطبية للمتضررين في جميع المناطق.

ودعا يازجي إلى المشاركة في الجهود الحكومية لإعادة تأهيل المؤسسات الصحية التي دمرها الإرهاب والمساهمة في تلبية احتياجات المشافي والمراكز الصحية من الأدوية والتجهيزات الطبية الإسعافية وبما يضمن عودتها بأسرع وقت ممكن إلى تخديم المواطنين العائدين إلى أحيائهم في المناطق المحررة.

بدوره بين ماورير أن اللجنة ستقدم ما بوسعها لدعم المجال الصحي الذي يعتبر من أهم مهامها في سورية والمساعدة في تأمين احتياجاته.

وتشارك سورية في أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية التي انطلقت الاثنين الماضي في جنيف وتستمر حتى يوم غد السبت.

print

مقالات ذات صله