آخر تحديث: 2018-06-10 14:09:11

عاجل

شويغو: قدرات القوات الجوية الروسية ازدادت بنسبة 11،7 بالمئة

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بناء قدرات القوات الجوية والفضائية بات يمثل أولوية بالنسبة لروسيا، مشيراً إلى أنها ازدادت بنسبة 7ر11 بالمئة.

وقال شويغو في اجتماع لمجلس وزارة الدفاع: التجارب أثبتت أن نتائج المواجهات العسكرية تعتمد اليوم إلى حد كبير على الإجراءات الناجحة في مجال العمليات الجوفضائية لذا فإن بناء قدرات القوات الجوية والفضائية الروسية بات يمثل إحدى أولوياتنا، لافتاً إلى أن الدول التي لا تملك نظام دفاع جوي فضائي أميناً وموثوقاً تجازف بخطر إنهاء وجودها كما حدث في يوغسلافيا وليبيا.

وأضاف شويغو: تم إنشاء مجال كشف راداري مستمر لنظام الإنذار المبكر لأي هجوم صاروخي على جميع اتجاهات المجال الجوي الروسي كما أننا ومنذ عام 2016 شكلنا قيادتين اثنتين للواءين جويين أحدهما لواء صواريخ الدفاع الجوي والثاني كتيبة النقل الجوي العسكري.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن القدرات القتالية للقوات الجوية والفضائية ازدادت بنسبة 7ر11 بالمئة حيث تم تسليم أكثر من 600 وحدة جديدة وحديثة من منظومات الأسلحة والمعدات العسكرية إلى المجموعات والكتائب العسكرية للقوات الجوية الفضائية عام 2016 كما ازدادت مؤشرات الطلعات الجوية بسبب زيادة مستوى الخدمة لمعدات الطيران.

ولفت شويغو إلى أن التهديد الرئيسي لأمن روسيا في الاتجاه الاستراتيجي في آسيا الوسطى يتمثل بتصاعد أنشطة المنظمات الإرهابية الدولية وانتشار التطرف الديني قائلاً: انطلاقاً من هذه الحقيقة ركزنا جهودنا الرئيسية في المنطقة العسكرية الوسطى على رفع الجهوزية القتالية للقوات حيث نواصل تسليح وبناء مجمعات عسكرية عصرية كما نفذنا منذ بداية هذا العام 68 مناورة وتدريبا تشمل مختلف صنوف الأسلحة بما فيها 54 مناورة ثنائية بمشاركة قوات بلد آخر.

print

مقالات ذات صله